المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكركم قد يساعد لمنع وعلاج امراض الكبد الدهني


سلاف شمس
02-11-2010, 16:54
الكركم قد يساعد لمنع وعلاج أمراض الكبد الدهني

http://www.kaifalhal.net/images/articles/2235.jpg
تشير دراسة بجامعة Saint Louis University, أن الكركم قد يساعد لمنع وعلاج أمراض الكبد الدهني ، فقد وجد أن المادة الكيميائية بالكركم ( الكركمين ) قد تساعد على منع أو علاج تلف الكبد المرتبط بهذا المرض .

فالكركمين قد يكون علاج فعال لعلاج ومنع تليف الكبد والذي يترافق مع التهاب الكبد الدهني .

التهاب الكبد الدهني هو مجموعة من الظروف التي يمكن فيها أن تتراكم الدهون الزائدة في الكبد مما قد يسبب التهاب خلايا الكبد وتندب الكبد ، وهو يؤثر على ما يصل إلى 20 % من البالغين وحوالي 5 % من الأطفال ، ويعتقد الخبراء أن السمنة قد تكون السبب الأكثر شيوعا للكبد الدهني ، وما يصل إلى 20 % من البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة قد يعانون من الكبد الدهني والذي قد يؤدي إلى نوع أكثر خطورة من تليف الكبد وربما سرطان الكبد والفناء .

وقد شملت البحوث تقييم تأثير الكركمين على المستويات العالية من هرمون الليبتين ، وهو الهرمون الذي يلعب دورا أساسيا في التمثيل الغذائي للدهون وقد يلعب دورا حاسما في تطوير تليف الكبد ، وكثيرا ما توجد مستويات عالية من هرمون الليبتين في الأشخاص الذين يعانون من البدانة والذين لديهم السكري 2 . ويوضح الخبراء أن المستويات العالية من هرمون الليبتين تحفز نوع معين من خلايا الكبد للإفراط في إنتاج الكولاجين وهو السمة الرئيسية لتليف الكبد . ووجد الباحثون أن الكركمين يقضي على تأثير هرمون الليبتين في الخلايا الكبدية ليمنع تطور تلف الكبد .

وأظهرت دراسات أخرى من التوابل تترافق مع فوائد صحية أخرى لمن يعانون من مرض التهاب الأمعاء، تحارب الالتهابات ، تساعد تدمير خلايا سرطان المبيض ، وتعزز فاعلية أدوية العلاج الكيميائي لسرطان العنق والرأس