المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحفاظ على القوة و الشباب


العقيد
07-04-2011, 12:37
ان الحفاظ على القوة و الشباب المستمرين انما هوامر يرغب فيه كل انسان و خاصة السيدات فيتجهن الى كل الوسائل التي تعيق ظهور علاماتالتقدم في العمر من ماسكات و كريمات و غيرها الا ان هذه الطرق تقوم بتأخير ظهورالتجاعيد و ليس منعها تماما

اذا فما هو السر وراء الاحتفاظ بالنضارة والحيوية مع تقدم العمر..هل هي الجينات؟
ان الجينات تحتل المركز الثالث في ثأثيرها فمثلاان كان لك جد عاش مئة عام بصحة جيدة فانه من الممكن ان تعيش طويلا و لكنه ليس شرطااو الزاما
اذا فان كنت ترغب في ان تعيش حياتك بصحة و بدونامراض فان كل الابحاث اجمعت على وجوب تطبيق الاتي:
اولا: البعد تماما عن التدخين فهو مرتبط ارتباطاو ثيقا بامراض القلب و السكر و السرطان و اعلم ان تستطيع تقليل اخطار تلك الامراضان اردت فعلا الاقلاع عن التدخين و الحفاظ على صحتك و حيويتك.
ثانيا: الرياضة المنتظمة و التي تؤثر بشكل كبيرفي بقائك نشط و تجعل ذهنك يقظا.
ثالثا: البعد عن الكحوليات مما لها من تأثير فيتدمير خلايا الجسم و خلايا المخ.
رابعا: تناول كميات كبيرة من الخضار و الفاكهة والتأكد من انك تحصل على كميات كافية من الالياف الغذائية و الاسماك و بقدر الامكانالابتعاد عن الاكلات الغنية بالدهون المشبعة و التي تحوي سعرات حرارية كبيرة واخيرا التقليل من كميات الملح (الصوديوم) في الطعام.
خامسا: الحفاظ على صحة الفم و اللثة و الاسنانولا يجب ان تستهين بهذا لانك في غنى عن امراض كثير و خطيرة و التي تصل الى امراضالقلب .اذا فحاول ان تقوم بتنظيف اسنانك مرتين يوميا و ان تراجعك طبيب اسنانك بشكلدوري.
سادسا: من المهم زيارة طبيبك كل فترة لعمل فحصكامل على صحتك لاننا كما نعرف ان الاكتشاف المبكر لاي مرض يساعد في معالجته والشفاء منه باذن الله.
سابعا: اشعة الشمس قد تصبح خطيرة جدا لمن هميتعرضون لها بشكل مستمر و لفترة طويلة و هي من اهم مسببات السرطان لذا فانصحكبتقليل التعرض لاشعة الشمس في الفترة من 10 صباحا الى 4 عصرا و ان اضطررت لذافاستعمل اي كريم واقي من اشعة الشمس او حتى استعمل القبعات.
ثامنا: الحفاظ على العلاقات و الروابط الاسرية وذلك ان الاسر المترابطة يتمتع افرادها بصحة نفسية جيدة تبعدهم عن الاكتئاب و الشعوربالوحده.
تاسعا: من المهم جدا ان تقوم بشغل تفكيركباستمرار وتقوم دائما بتدريبه و تحريكه ذلك لان معظم كبار السن و الذين تزيداعمارهم عن 65 يفقدون جزءا من ذاكرتهم و يزيد هذا الفقدان مع التقدم اكثر في العمرفحاول ان تقوم بقراءة الكتب او حل الالغاز او متابعة الاخبار فكلها تجعل من ذهنكيقظا.
عاشرا: محاولة التقليل من التعرض للضغوط ان كانتمن العمل او من المنزل او غيرها و الاستعانه بالله مع تطبيق بعض التمارين البسيطةمثل التنفس العميق او جلسات اليوجا و حتى تدبر و قراءة القرآن

tatty19
08-04-2011, 18:45
http://www.animedesert.com/community/attachment.php?attachmentid=4600&d=1284340222