المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : B11 هام للنساء


هواء المعرفة
17-03-2012, 18:44
بحث: العلاج السلوكي لتخفيف أعراض سن انقطاع الطمث

ذكرت دراسة بريطانية أن بضع جلسات من العلاج السلوكي ربما تساعد بعض النساء على الإحساس ببعض الراحة من الهبات الحرارية المصاحبة لانقطاع الطمث.
وقال باحثون في دورية "انقطاع الطمث the journal Menopause " انه بعد ستة أسابيع من العلاج السلوكي المعرفي حدث انخفاض "كبير سريريا" في المشكلات المتصلة بالهبات الحرارية والتعرق الليلي لأكثر من ثلث النساء اللائي شاركن في جلسات جماعية أو اعتمادا على الذات.
ويعتبر العلاج التعويضي بالهرمونات أكثر العلاجات فاعلية للهبات الحرارية ولكن نظرا لارتباط الهرمون بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية وسرطان الثدي تريد نساء كثيرات علاجات بديلة.
ووجد أن بعض مضادات الاكتئاب تخفف من الهبات الحرارية ولكن "المنتجات الطبيعية" مثل فول الصويا وبذور الكتان لم تلب بشكل عام اختبار التجارب السريرية.
وقالت ميرا هنتر الباحثة الكبيرة في كينجز كوليدج بلندن أن "هذه النتائج تشير إلى أن العلاج السلوكي المعرفي الذي قدم في شكل مجموعة أو اعتمادا على النفس يعد خيارا علاجيا فعالا للنساء خلال تحول انقطاع الطمث أو ما بعد انقطاع الطمث فيما يتعلق بمشكلات الهبات الحرارية والتعرق الليلي."
والعلاج السلوكي المعرفي هو خيار علاجي لمشكلات تتراوح من الاكتئاب إلى مشكلات النوم إلى الاضطرابات الهضمية.
ويهدف إلى تغيير أنماط التفكير غير الصحي والسلوك الذي يمكن أن يغذي الأعراض العقلية أو النفسية.
وقالت هنتر أن هذا العلاج"يتضمن تطوير أساليب مفيدة ومقبولة للهبات الحرارية واستخدام تدريبات على التنفس لإبعاد التركيز عن الهبات والأفكار السلبية."

قلب المعرفة
18-03-2012, 00:05
شكراااااااااااااااااااا