تذكرنــي
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أدخل بريدك الإلكتروني هنا  ليصلك جديدنا

اسلاميات ، مذكرات تخرج ، مذكرات تعليمية ، برامج اسلامية ، برامج عامة ، التحضير للبكلورياء ،شهادة التعليم المتوسط،شهادة التعليم الابتدائي ، التوظيف المختلف جميع الاختصاصات 

للتسجيل اضغط هـنـا

Custom Search

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله




الملاحظات

قسم الحوارات والنقاشات الجادة قسم لمناقشة كافة المواضيع والقضايا الهامة والمطروحة

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية nouha
nouha
مشرف
nouha غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : العاصمة,
عدد المشاركات : 1,138
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : nouha is on a distinguished road
افتراضي أيهما أجمل حياة العزوبية أو الحياة الزوجية

كُتب : [ 19-03-2010 - 17:05 ]


انا : nouha


ايهما اجمل حياه العزوبيه ..؟ ام الحياه الزوجيه ...؟
اخوتي الاكارم ... السؤال واضح هنا ولنا اتطرق الى موضوع بهذا السؤال الواضح
واريد منكم الراي والرؤيه سواء من واقع تجربه او من غيره...
ما هي واين تكمن جمال فترة العزوبيه او فترة الزواج
لكل منا رؤيته .. ولكل منا نظرته .. لذا انتظر منك رؤياكم بهذا اخوتي الاكارم دام فضلكم




توقيع : nouha


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
صوت القصيد
مشرف
رقم العضوية : 48
تاريخ التسجيل : Nov 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,253
عدد النقاط : 20

صوت القصيد غير متواجد حالياً

وردة

كُتب : [ 19-03-2010 - 20:29 ]


انا : صوت القصيد


لكلا من الزواج و العزوبيه سلبيات و إيجابيات

فأهم إيجابيات الزواج الإستقرار النفسي لكلا الزوجين و بالزواج بالنسبه للمرأه تتحقق غريزة الأمومه و تجد المرأه حضن دافيء و ظهر تستند عليه عند شدائدها و على ما يقول المثل ظل راجل و لا ظل حيط . الزواج بالنسبه للرجل يقيه من اللجوء للحرام الذي يفسد عليه دينه و صحته و أخلاقه و يجد من يهتم به كشخص و ببيته و مستلزماته الشخصيه . و إذا ما توافر الحب و الإحترام و التفاهم بين الزوجين يكون الزواج في هذه الحاله جنه و متعه يسعد بها كلا الزوجين .

بالنسبه لسلبيات الزواج فهي تكمن في تسلط الزوج على زوجته و هذا ما يحسه معظم الرجال فالحياه الزوجيه تصبح نقمه و بلاء عندما يفقد التفاهم و الحب و الإحترام بين الزوجين
و بالذات عندما يطبق الزوج على حرية زوجته يعتبرها ملكا خاصا له يحسب عليها كل نفس و كل حركه و تصرف يعاملها بجفاء و بتسلط و بأنانيه و يحملها و يكلفها بطلبات تفوق قدراتها أو العكس عندما تكون الزوجه نكده لا تقدر ظروف زوجها و إمكاناته و تطالبه بطلبات فوق طاقته .
لتكون الحياه الزوجيه سعيده نعمه لا نقمه جنه لا جحيم يجب أن تغلف بالحب و التفاهم و الإحترام التضحيه و الإيثار من كلا الزوجين .
شكرا لطرحك الموضوع
بارك الله فيك و سخر لك بزوج يسعدك و يهنيك و يكون عونا لك على أعباء الحياة الصعبه.

تحياتي الحاره


و

توقيع : صوت القصيد















رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
chihab
عضو
رقم العضوية : 69
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : ولاية الجلفة الجزائر
عدد المشاركات : 456
عدد النقاط : 10

chihab غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 19-03-2010 - 22:32 ]


انا : chihab


السلام عليكم مشكوووووووووووووورة يا اختي على الموضوع
لكن افضل الحال كيما راني عليه العزوبية
والواحد ماراه يخمم على والو
تقبلي مرووووووووووري

توقيع : chihab

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
nouha
مشرف
رقم العضوية : 168
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : العاصمة,
عدد المشاركات : 1,138
عدد النقاط : 10

nouha غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 20-03-2010 - 14:21 ]


انا : nouha


شكر علي مروركم أخوتي وشكر كتير يا صوت القصيد

توقيع : nouha


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
مشرف قسم
رقم العضوية : 1086
تاريخ التسجيل : Feb 2010
مكان الإقامة : *****
عدد المشاركات : 1,537
عدد النقاط : 10

اسيرة الصمت غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 20-03-2010 - 22:49 ]


انا : اسيرة الصمت


السلام عليكم لكل شخص رايه وارجو ان يكون راي صائب
انا افضل العزوبيةفي سن الدراسة اما الحيات الزوجية في سن ما بعد الدراسة لتسهل مهمة المسؤولية

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
MASROOR
عضو
رقم العضوية : 1408
تاريخ التسجيل : Mar 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 24
عدد النقاط : 10

MASROOR غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 01-04-2010 - 13:08 ]


انا : MASROOR


حيرتيني يا أختي

رد مع إقتباس

اضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
أجمل, أيهما, الحياة, الزوجية, العزوبية, حياة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطفالنا والتربية النفسية في الحياة الزوجية العقيد قسم الحياة الأسرية 3 22-08-2013 21:58
عبارات في الحديث تدمر الحياة الزوجية صوت القصيد قسم العلاقة الزوجية 1 24-07-2010 11:56
كاريكاتير عن الحياة الزوجية المحرر قسم الكاريكاتير والصور النادرة 12 07-04-2010 21:25
بلسم الحياة الزوجية العقيد قسم الحياة الأسرية 2 15-03-2010 20:34

toolbar powered by Conduit

أدخل بريدك الإلكتروني هنا  ليصلك جديدنا

اسلاميات ، مذكرات تخرج ، مذكرات تعليمية ، برامج اسلامية ، برامج عامة ، التحضير للبكلورياء ،شهادة التعليم المتوسط،شهادة التعليم الابتدائي ، التوظيف المختلف جميع الاختصاصات 

Delivered by FeedBurner

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

جميع الأوقات بتوقيت GMT +1. الساعة الآن 14:12.