تذكرنــي
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أدخل بريدك الإلكتروني هنا  ليصلك جديدنا

اسلاميات ، مذكرات تخرج ، مذكرات تعليمية ، برامج اسلامية ، برامج عامة ، التحضير للبكلورياء ،شهادة التعليم المتوسط،شهادة التعليم الابتدائي ، التوظيف المختلف جميع الاختصاصات 

للتسجيل اضغط هـنـا

Custom Search

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله




الملاحظات

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية رونق الجزائر
رونق الجزائر
paradise is my hope
رونق الجزائر غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 6064
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : الجـــــ 05 ــزائر.
عدد المشاركات : 2,102
عدد النقاط : 32
قوة التقييم : رونق الجزائر is on a distinguished road
وردة الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 22-06-2011 - 15:13 ]


انا : رونق الجزائر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




ادري انه البعض دخل الموضوع ليقدم نصيحة فاقول لها جزاك الله خير



فالدال على الخير كفاعله وجعله الله في ميزان حسناتك

والبعض دخل من اجل الهجوـوـوم فاقول لها احسني الظن ياغاليتي فان بعض الظن اثم..

والبعض واتمنى ان يكونوا قلة دخلوا من اجل **ب ومعرفة هذة الطريقة التي في اعتقاادهم

سيتخلصون بها من هم عظييييييييييييم ..

لماذا لانخلص من نكد امهات ازواجنا ـ

لاعيب ان اتخلص من ذلك من اجل المحافظة على زوجي وبيتي واطفالي ..

لكن ما الطريقة التي ساتبعها لذلك

هل اطلب منه ان يكون عاقا في امه.!
او اطلب منه ان يقوم بطردها من المنزل .!


ساخبرك عن طريقة رائعة للتخلص من نكد ام زوجك للابد..

دلنا الله عز وجل على هذه الطريقة في قولة تعالى
قال تعالى (ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي
بينك وبينه عداوة كانه ولي حميم )

سؤال اطرحه لك..


هل تعرفين أن أم زوجك مفتاح من مفاتيح سعادتك الزوجية؟

يامن تريد التخلص من ام زوجها..

اعلمي عزيزتي

أن الله يمهل ولا يهمل وأن التاريخ سيعيد نفسه إن رزقت بالولد،

وأن المثل الشعبي القائل 'مصيرك يا زوجة أن تصبحي حماة'

هو مثل بليغ في الواقع الاجتماعي. وفي الحديث الشريف:
[[البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت, افعل ما شئت فكما تدين تدان]].

ولأهمية هذا الموضوع وتأثيره على حياتك الزوجية إليك هذه الخطوات
العريضة للتعامل مع أم زوجك:

[1] تجنبي الشكوى لزوجك عما فعلته أمه:


لأن هذه معادلة صعبة بالنسبة للزوج فيقف حائرًا بين طرفين هامين في حياته أمه وزوجته،

لذا احرصي على إسماعه كل ما يبهجه ويثير السرور في نفسه،

ويقلل من متاعبه إذ إن الشكوى قد تولد نتائج غير حميدة.

[2] تكلمي عنها بخير:

سواء أمامها أو بعيدًا عنها، أمام زوجها وأقاربها أم أمام الغرباء لأن ذلك يشعر

الحماة أن هذه الزوجة تحبها بصدق وإخلاص.

[3] زيارتها وتفقد أحوالها:

إن كانت تسكن في منزل آخر، احترامًا لها وتقربًا منها عندها ستكونين لديها

أفضل من بناتها اجلبي معك طبق من الحلويات التي تحبها وتفضلها

[4] احترمي خصوصية العلاقة بين زوجك ووالدته:

يعني اتركي لها مع زوجك مساحة, فإذا همس زوجك في أذن أمه أو الع** فلا تحرصي

على معرفة ماذا قال لها، فمن الوقار وحسن الخلق أن تدركي أن الأمر لا يعنيك.

[5] اغرسي في نفوس أطفالك محبة جدتهم وجدهم:

بأن يقدموا للجدة فروض التوقير والتقدير، ومساعدتها إن احتاجت المساعدة،

وتقديم الهدايا لها وغير ذلك.

[6] دللي حماتك وامنحيها الأولوية:

فالحماة امرأة كبيرة السن سهرت وتعبت وبذلت وقدمت الكثير لأبنائها،

لذلك من الضروري أن تشعر أن لمطالبها القابلة للتنفيذ الأولوية.

اهديها هدايا من وقت لاخر فقال الرسول صلى الله عليه وسلم تهادوا تحابوا

ساعديها في ترتيب وتنظيف المنزل فهذا يقربك منها اكثر

[7] قابلي حماتك بوجه طلق وابتسامة صادقة:

فالابتسامة لها مفعول السحر، وهي تزرع المودة في القلوب وتزيل جليد العلاقات المتوترة.

والزوجة الواعية تستطيع أن تتعلم من حماتها إذا أحسنت معاملتها، ولكنها تخسر

مستقبلها أو راحتها إذا عاملتها معاملة ندية أو فظة، أو عدائية،

فالإسلام يأمرنا أن نحسن معاملة الكبير.

ـ وأخيرًا تذكري أنه كلما كان إيمانك عميقًا وصادقا كان

تعاملك مع والدة زوجك في ضوء هذا الإيمان.


أختي الغالية:

حلول أبعثها لك عبر السطور إذا واجهتك مشكلة مع أم زوجك:

1- اعملي الخير لوجه الله لأنك الفائزة, وناكر الجميل هو المسيء الخاسر.

2- انتبهي إلى مقومات فن اكتساب الآخرين وفي مقدمتها نبل الشخصية وحسن الخلق.

3- عاملي أم زوجك بالحسنى وبتقوى الله، فتقوى الله تفتح للإنسان الأبواب المغلقة

يقول تعالى: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ}.

4- ولاستقرار حياتك الأسرية لا تنسي الفضيلة المنسية وهو فضيلة الصبر،
وغالبًا ما يكون الصبر مقترنًا بالإيمان في كتاب الله

كقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}
[آل عمران:200]

5- فاصبري أيتها الزوجة على أم زوجك لتنالي أعلى الدرجات

يقول تعالى: {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}.

6- كوني هادئة تصنعي المعجزات:

هناك مثل قديم يقول: 'إن نقطة من العسل تصيد من الذباب أكثر مما يصيد برميل من العلقم '

وكذلك الحال مع البشر.

والحقيقة إن العنف يولد العنف، والغضب يولد الغضب، أما الهدوء فإنه يطفئ الغضب

كما يطفئ الماء النار، فكوني هادئة في تعاملك مع أم زوجك، واستخدمي لباقتك

وتكلمي بعبارات رزينة وودية فهذا هو الطرق ل**ب حبها ونيل إعجابها.

وتذكري ان كل مانفعله نحن مجازون به ان خير فخير وان شر فـ شر

فانت اليوم زوجة ثم ام تعبتي في تربية ابنائك وسهرت الليل الطويل لراحتهم

فما تنتظرين من ابنك عندما يكبرهل يجازيك بالاحساان والبر ام يقوم برميك

والتخلص منك رضاء لزوجته نعم فكم من قصص سمعناها عن ابناء تخلصوا

من امهاتهم من اجل زوجاتهم واعلمي انه سيجد هذا الابن الضال جزائة في الدنيا والاخرة

فهل ترضينها على ابنك عندما يكبر ان يحذي خطى والده عندما تخلصي من امه ......



..ولي وقفة قصيرة مع الأم الكبيرة العظيمة [الحماة]:

انظري إلى زوجة الابن نظرتك إلى ابنة من بناتك، ساقتها الأقدار لتكون زوجة لابنك

وأصبحت فردًا من أفراد الأسرة.

وعليك أن تضحي ولا تتدخلي في الخصوصيات صنيعك مع ابنتك، فكما أنك تريدين لابنتك

أن تعيش حياتها الزوجية بكل جوانبها هانئة سعيدة مستقلة راضية، لا ينغص عيشها

تدخل مزعج في خصوصياتها، كذلك تحبين لزوجة ابنك ما تحبين لابنتك.

ـ ولو أن كلاً من الحماة وزوجة الابن أقرت بحق كل منهما في الحياة كما رسمه الإسلام،

ووقفت عند الحد الذي أمرها بالوقوف عنده، لتلاشت تلك العلاوة التقليدية بين الحماة وزوجة الابن.

أيتها الزوجة المسلمة المنشأة على قيم الإسلام وأخلاقه لو أنك نظرت إلى حماتك نظرتك

إلى أمك لما حدث أي خلاف بينكما، ولن تكون العلاقة بينكما إلا كل ود وحب واحترام.

وتذكري أنك فارقت ديار والديك إلى دار الزوجية فلا بد أن تتفهمي وتتأقلمي مع حياتك الجديدة،

وتتفهمي زوجك وعائلة زوجك لاستقرار حياتك الأسرية, هذا في الدنيا ولتنالي

رضى الله ـ تعالى ـ في الآخرة ولا تنسي القاعدة الأساسية في علاقتك بأم زوجك:

المثل الشعبي: 'مصيرك يا زوجة الابن أن تصبحي حماة'.


منقوووووووول

توقيع : رونق الجزائر

..≈ لنكُنْ آروَاحا رآقيه ≈
نًحترِمْ ذآتنـَا .. وَنحترمْ الغَيْر .. عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق ..
نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ ..
نُحِبْ بِصَمتْ .. وَنغَضبْ بِصَمتْ .. وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ..!!
نَرحِلْ بِصَمتْ
لا نلتفت لأعدائنا ولا نعيرهم إنتباهنا ليزدادوا قوة . . فمن صغرنا ونحن نعشق نباح الكلاب وهم خلفنا.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
العقيد
المشرف الرئيسي
رقم العضوية : 10
تاريخ التسجيل : Nov 2009
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 16,073
عدد النقاط : 274

العقيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 22-06-2011 - 16:28 ]


انا : العقيد





توقيع : العقيد

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
رونق الجزائر
paradise is my hope
رقم العضوية : 6064
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : الجـــــ 05 ــزائر.
عدد المشاركات : 2,102
عدد النقاط : 32

رونق الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 14:14 ]


انا : رونق الجزائر



توقيع : رونق الجزائر

..≈ لنكُنْ آروَاحا رآقيه ≈
نًحترِمْ ذآتنـَا .. وَنحترمْ الغَيْر .. عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق ..
نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ ..
نُحِبْ بِصَمتْ .. وَنغَضبْ بِصَمتْ .. وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ..!!
نَرحِلْ بِصَمتْ
لا نلتفت لأعدائنا ولا نعيرهم إنتباهنا ليزدادوا قوة . . فمن صغرنا ونحن نعشق نباح الكلاب وهم خلفنا.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
هاجر19
جوهرة تلمسان
رقم العضوية : 3310
تاريخ التسجيل : May 2010
مكان الإقامة : تلمسان
عدد المشاركات : 2,913
عدد النقاط : 68

هاجر19 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 14:43 ]


انا : هاجر19


بارك الله فيكي اختي على كل ما قلتيه من معلومات وايات قرانية واحاديث نبوية شريفة...
موضوعكي جميل وهادف ..مشكورة مرة ثانية
سلاام

توقيع : هاجر19

HàDjèR!
من وجـد الله فمـاذا فـقـد ...ومن فـقـد الله فمـاذا وجد
انا فتاة لا انحني لاجمع ما سقط من دموعي...
ولن اجعل مشاعري ارضا يداس عليها...
و انما ساجعلهما سماء يتمنى الجميع الوصول اليها...
www.htoof.com/2mintes.html

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
كهينة11
المشرف العام
رقم العضوية : 3460
تاريخ التسجيل : May 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,038
عدد النقاط : 46

كهينة11 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 14:49 ]


انا : كهينة11








رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
رونق الجزائر
paradise is my hope
رقم العضوية : 6064
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : الجـــــ 05 ــزائر.
عدد المشاركات : 2,102
عدد النقاط : 32

رونق الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 15:04 ]


انا : رونق الجزائر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر19 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيكي اختي على كل ما قلتيه من معلومات وايات قرانية واحاديث نبوية شريفة...

موضوعكي جميل وهادف ..مشكورة مرة ثانية

سلاام






وعليكم السلام ورحـــــــمة الله,,,
وفيـــــــــــــكِ بــــــــــآآآرك الله غاليتي هـــــــاجــــــــر ,,,
الأجمــــــــــل تواجدكم الراآآئـــــــــــع,,,
العــــــــــفو ياغالــــــــــــــــــية,,,

توقيع : رونق الجزائر

..≈ لنكُنْ آروَاحا رآقيه ≈
نًحترِمْ ذآتنـَا .. وَنحترمْ الغَيْر .. عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق ..
نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ ..
نُحِبْ بِصَمتْ .. وَنغَضبْ بِصَمتْ .. وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ..!!
نَرحِلْ بِصَمتْ
لا نلتفت لأعدائنا ولا نعيرهم إنتباهنا ليزدادوا قوة . . فمن صغرنا ونحن نعشق نباح الكلاب وهم خلفنا.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
رونق الجزائر
paradise is my hope
رقم العضوية : 6064
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : الجـــــ 05 ــزائر.
عدد المشاركات : 2,102
عدد النقاط : 32

رونق الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 15:08 ]


انا : رونق الجزائر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كهينة11 مشاهدة المشاركة
  


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كهينة11 مشاهدة المشاركة
  









صلـــــــــــــى الله عليه وسلــــــــــــــــــــــم
وقلبــــــــــــــــــــكِ يـــــــــــــآآآغالية,,,


شكــــــــــــــــــــرآآ غاليتي على المرور الطيب,,,

توقيع : رونق الجزائر

..≈ لنكُنْ آروَاحا رآقيه ≈
نًحترِمْ ذآتنـَا .. وَنحترمْ الغَيْر .. عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق ..
نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ ..
نُحِبْ بِصَمتْ .. وَنغَضبْ بِصَمتْ .. وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ..!!
نَرحِلْ بِصَمتْ
لا نلتفت لأعدائنا ولا نعيرهم إنتباهنا ليزدادوا قوة . . فمن صغرنا ونحن نعشق نباح الكلاب وهم خلفنا.


آخر تعديل بواسطة رونق الجزائر ، 25-06-2011 الساعة 05:41

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 8 )
سيف الدين هيثم
عضو
رقم العضوية : 212
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : no
عدد المشاركات : 95
عدد النقاط : 10

سيف الدين هيثم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 20:15 ]


انا : سيف الدين هيثم




رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 9 )
رونق الجزائر
paradise is my hope
رقم العضوية : 6064
تاريخ التسجيل : Sep 2010
مكان الإقامة : الجـــــ 05 ــزائر.
عدد المشاركات : 2,102
عدد النقاط : 32

رونق الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 20:20 ]


انا : رونق الجزائر


العـــــــــــفو أخ سيف الدين,,,

شكـــــــــــراا لمروركم الطيب ,,,

جزاكم الله خيـــــــــــــــراا,,,

توقيع : رونق الجزائر

..≈ لنكُنْ آروَاحا رآقيه ≈
نًحترِمْ ذآتنـَا .. وَنحترمْ الغَيْر .. عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق ..
نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ ..
نُحِبْ بِصَمتْ .. وَنغَضبْ بِصَمتْ .. وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ..!!
نَرحِلْ بِصَمتْ
لا نلتفت لأعدائنا ولا نعيرهم إنتباهنا ليزدادوا قوة . . فمن صغرنا ونحن نعشق نباح الكلاب وهم خلفنا.


آخر تعديل بواسطة رونق الجزائر ، 24-06-2011 الساعة 20:31

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 10 )
بنت العرب
بنت العرب
رقم العضوية : 4348
تاريخ التسجيل : Jul 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,383
عدد النقاط : 234

بنت العرب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الى كل متزوجة"اروع طريقة للتخلص من حماتك وجعلها لا تزورك ابدا"

كُتب : [ 24-06-2011 - 22:04 ]


انا : بنت العرب



رد مع إقتباس

اضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
الى


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج ** ذكر ** للقرآن الكريم لمستخدمي "ويندوز" ، "لينوكس" ، و"ماك" العقيد قسم البرامج الاٍسلامية 6 05-10-2013 21:16
اروع نكتة في منتدانا"حصريا" بنت العرب قسم النكت 11 06-06-2012 11:48
بطل "وادي الذئاب-فلسطين" يبرئ إسرائيل من حرق "النيجاتف" سلاف شمس قسم الأخبار العامة 0 25-01-2011 08:53
أقوى موضوع عن بر الوالدين تجده إن شاء الله "هيا نبر آبائنا " " رسالة إلى عاق " أطيب قلب قسم العقيدة و الفقه الإسلامي 0 03-08-2010 22:40
مدرب المنتخب المصري "شحاته" يساعد "الخضر".. كذبة ام حقيقة؟!! سفيان منتدى كرة القدم العربية 1 18-04-2010 16:57

toolbar powered by Conduit

أدخل بريدك الإلكتروني هنا  ليصلك جديدنا

اسلاميات ، مذكرات تخرج ، مذكرات تعليمية ، برامج اسلامية ، برامج عامة ، التحضير للبكلورياء ،شهادة التعليم المتوسط،شهادة التعليم الابتدائي ، التوظيف المختلف جميع الاختصاصات 

Delivered by FeedBurner

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

جميع الأوقات بتوقيت GMT +1. الساعة الآن 22:09.